القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

سيارة فورد إكسبيديشن

سيارة فورد إكسبيديشن

يقدّم فورد إكسبيديشن من الجيل الجديد زيادة عن أربعين أفضلية حديثة مع التكنولوجية المساعِدة للسائق، وقد أمسى بهذا يؤمّن الكثير من السكون طوال المجازفات العائليّة العصريّة القصيرة والطويلة.

ويعيد إكسبيديشن تحديد مقاييس نوع العربات الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات SUV الكبيرة الكمية عن طريق تصميمه الجديد تماماً من الداخل والخارج، والتقنية الفطنّة المتميزة، والكثير من القوّة لقائدي السيارات، والتقنية المساعِدة للسائق، ويقوم بالتالي بتحديد مقاييس فئته بواسطة الميّزات الخالصّة في الصنف والإمكانيات الفضلى في النوع.

وفي ذاك الصدد، تحدثت كريستل وورثم، مديرة التسويق عند فورد شمال أفريقيا والخليج وأفريقيا: “تواصلّ فورد في تدعيم إرثها الرياديّ في صنف المركبات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV، حيث تُعتبر فورد إكسبيديشن 2018 من الجيل الجديد الأكثر ذكاءً وقدرةً وقابليّةً للتكيّف كليا. إن العائلات النشطة  لا تود في عربة رياضية متعدّدة الاستعمالات SUV كبيرة وصلبّة بجميعّ بساطة، بل تطلب أن تكون السفرية ممتعة بمقدار الاتجاه التي يقصدونها. ولذا على وجه التحديد ما يقدّمه لها إكسبيديشن.”

يتميّز إكسبيديشن المحادثة بالكثير من الميّزات العصرية، ويشارك الكثير منها في حصول عربة فورد الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV الكبيرة المقدار على ألقاب “الأمثل في النمط” و”الخالصّة في النمط”.

ويجيء إكسبيديشن بميزات تجسد الافضل في الصنف من حيثالاقتصادية في استهلاك البترول وعزم الدوران وقدرة الجر والفسحة في الصفين الـ2 والـ3، ناهيك عن ذكر فتحة السقف البانوراميّة Vista Roof التي تنبسطّ فوق صفّين من المقاعد – الأفضلية التي لا تقدّمها أيّ طراز غريم – ونظام البيانات المخصص بالزوايا غير المرئية BLIS مع نهج التنويه لدى العودة، الذي يحتوي حالا على التغطية الشاملة للمقطورة خالصّاً في النمط، فضلا على ذلك وحدة منفعة البضاعة المتطوّرة مع رفّ إلتقى للتغيير وراء الصف الـ3.

تمّ تجديد إكسبيديشن بأسلوب متقن عن طريق ميّزات الاتصال الجديدة التي لا غنى عنها، والتقنية المساعِدة للسائق، ووسائل السكون والتأقلم الفخمة.

ومنذ أطلقه، نال طراز فورد اكسبيديشن الجديد الكثير من الجوائز بما فيها جائزة الافضل في الصنف في إطار دراسة الإجادة والأصالة الأولية لعام 2018 التي تقوم بها مؤسسة J.D. Power، والافضل من حيث السلامة مع حمد خمس نجوم الاعلى في الصنف من السُّلطة الامريكية (NHTSA).
وفي السطور التالية عشرة من أجدر الميّزات  والتقنيات التي جودة فورد اكسبيديشن عن غيره في فئته:

مثبّت السرعة التفاعلي مع أفضلية التوقّف والانطلاق المفترضّ: يحافظ مثبّت السرعة التفاعلي على سرعة وطيدة بلا الاضطرار إلى الكبس على دواسة الفرامل أو دواسة المحروقات – مثلما أنّه يحافظ تلقائياً على مسافة فاصلة مريحة مع العربات التي في الامام، ما أن يشطبّ اختيار مسافة محدّدة مسبقاً.
سيارة فورد إكسبيديشن


في حين تقوم أفضلية التوقّف والانطلاق الإفتراضيّ التي تمّت إضافتها مؤخراً باستعمال الرادار والكاميرا لمراقبة الطريق في مواجهة المركبة وتعقب السيارات التي تمشي بشكل سريع أبطأ في المجرى عينه.

وتُإنتظر واستمر أفضلية الإيقاف النظري المركبة متوقّفة تماماً بدون أن يضطرّ قائد السيارة إلى إبقاء قدمه على دواسة الفرامل. إن توقّفت المركبة لأكثر من ثلاث ثوانٍ، يمكن له قائد السيارة الكبس على زرّ “المواصلة” أو على دواسة البترول وسترجع المركبة إلى السرعة المحدّدة مسبقاً.
معاون إسترداد المقطورة : بهدف تشغيل معاون إعادة المقطورة Pro Trailer Backup Assist، يقوم قائد السيارة بتدوير قرص التحكّم الدوّار للإشارة إلى معدل تحريك الإطار للمقطورة، ثمّ تقوم التكنولوجية بتوجيه إكسبيديشن تلقائياً بهدف تحريك المقطورة بالمقدار المراد قد يحدّ الإطار من سرعة المركبة لتدعيم سكون أفراد الرحلة على غير مشابه أسطح الطرقات.

ومن ثم فإنّ النتيجة هي إعادة المقطورة بوقتٍ أصغرّ؛ ومن الممكن لتلك التكنولوجية أن تعاون المتخصصون حتى عن طريق إنقاص الدهر الذي يكملّ هدره نتيجة الأخطاء في المناورة.

معاون استباق الاصطدام مع مراقبة المشاة: تمّ إستراتيجية ذاك النسق لمساعدة قائدي السيارات على تجنّب أو تخفيف حاجزّة الاصطدامات الأمامية مع السيارات أو المشاة، أولاً على يد تحذيرات صوتية وبصرية، ثمّ بواسطة الفرملة النشطة إذا لم يستجب قائد السيارة في الزمان الملائم.

يستعمل الإطار البيانات التي يكملّ جمعها من كاميرا مثبّتة في الزجاج الأماميّ ومن الرادار المتواجد بجوار المصدّ الأماميّ.

إن صرحت معدات الاستشعار المختصّة بالنظام عن اصطدام ممكن مع عربة أو واحد من المشاة في مواجهة المركبة، يتجلى إنذار على الزجاج الأماميّ وينطلق تنويه صوتيّ.

ويحدثّ تعبئة الفرامل مسبقاً وتعزيز معدّل حساسية نسق مساندة الفرامل لحماية تمكُّن الاستجابة التامة حالَما يقوم قائد السيارة بالفرملة.

في حال لم يتّخذ قائد السيارة أيّ تصرف تصحيحيّ ويكون الاصطدام وشيكاً، قد يكملّ الكبس على الفرامل تلقائياً.

محرّك ®EcoBoost صلبّ وفعّال: يتميّز إكسبيديشن بعزم الدوران الأول في فئته مع محرّك EcoBoost سعة 3.5 ليتر من الجيل الـ2 الذي يترافق مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift بـ عشرة سرعات الخالصّ في النوع.
سيارة فورد إكسبيديشن

مثلما يحتوي المحرّك على منظومة ضخ البترول الجديد PFDI – منظومة ضخ البترول عبر بوابة وضخ المحروقات المباشر – وهو نهج مزدوج للتزويد بالوقود مع بخاخين للوقود لجميعّ أسطوانة لتطوير القوّة والفعاليّة وتقليل الانبعاثات، ويستعمل شاحنين توربينيين أضخم حجماً لتوليد الزيادة من الزخم، ما يجعل إكسبيديشن الجديد فائق القوّة مع ما يبلغ إلى أربعمائة جواد و650 نيوتن متر من قرر الدوران، ويسهم في استهلاك المحروقات الأقل في النمط وقدرة الشد الفضلى في النمط على حاجزّ سواء.
نسق التقدم على حسب التضاريس: يتميّز نمط الريادة وفق التضاريس Terrain Management System الجديد في عربة إكسبيديشن 2018 بسبعة أشكال زعامة بما فيها نهج الرمل، ويترافق مع علبة لتبديل السرعات ثنائيّة السرعة (في طرازات الدفع الرباعيّ) وترس تفاضليّ إلكترونيّ خلفيّ مقيد الانزلاق يتيح بإغلاق الترس التفاضليّ تماماً، ويؤمّن بالتالي إمكانيات مدهشة على الطرقات الوعرة.

ذاك يحتوي على النسق السهلّ Normal للقيادة في البلدة، والنسق الرياضيّ Sport للرحلات المفعمة بالتشويق، ونسق الشد/القطر Tow/Haul لتطوير تأدية الشد والقطر، والنسق الاستثماريّ Eco لتدعيم الإدخار في استهلاك المحروقات، ونسق العشب/الحصى/الثلج Grass/Gravel/Snow للطرقات غير الثابتة، ونسق الرمل Sand لظروف الدفع الهابط، ونسق الوحول/النبش Mud/Rut للأسطح غير المتساوية.

معاون الركن النشط المحسّن مع معاون الذهاب للخارج من الوضعية: يقوم معاون الركن النشط المحسّن المتوفّر باستعمال عتاد الاستشعار فوق الصوتية ونظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً، مستفيداً من تكنولوجية الركن المتواقت عند فورد، ويحتوي على نسق لتوجيه المركبة إلى فسحة ركن عموديّ، مثلما يحتوي ايضاً على معاون الذهاب للخارج من الوضعية لمساعدة قائدي السيارات على الذهاب للخارج من فسحة الركن المتواقت. يتحكّم النسق بالمقود، في حين يتحكّم قائد السيارة بدواستَي المحروقات والفرامل، وبناقل الحركة.

قرص دوّار لنقل الحركة: يجمع بينّ إكسبيديشن قرص دوّار لنقل الحركة القياسيّ الجديد وهو صِرفّ في النوع، حاضر في الكونسول المركزيّ الأماميّ ويجيء مع شواهد PRND وM، مثلما يعمل إلكترونياً لنقل التروس وليس ميكانيكياً. لأجل أن نتحكّم بتروس نقل الحركة في المركبة، نقوم بتدوير القرص صوب الحرف المراد، فيما يؤدّي الكبس على حرف M في وسط القرص الدوّار إلى تنشيط وحط SelectShift اليدويّ – ما يجيز للسائق بالتحكّم بنقل الحركة.

فسحة للمناورة: حالَما يتعلّق الموضوع في حيّز الساقين والردفين، لا واحد من يضاهي فورد إكسبيديشن في فئتها، حيث تتميّز بالحيّز الأضخم في الصفين الـ2 والـ3.

وتحوي معهاّ ايضاًًً سعة المنقولات القصوى الفضلى في فئتها خلف مقاعد الصف الـ3.

مثلما أنّ مقاعد الصف الـ2 والـ3 في إكسبيديشن قابلة للطيّ والتسطيح بشكل سريع بضغطة زرّ بهدف الاستحواذ على حيّز حفظ عظيم يتّسع لألواح الخشب قياس 4×8 أرجل والمعدات الأخرى، تبعاً لوزن الشحنة وتقسيم الحِضجر، حتى مع إقفال باب الحاوية الخلفيّ.

ويتضمن حيّز الساقين في الصفين الـ2 والـ3 الأمثل في النوع والمقاعد وحلول الرعاية المتجاوبة على مقاعد الصف الـ2 بأفضلية الطيّ والانزلاق، ما يؤمّن الوصول العادي إلى الصف الـ3 حتى لدى تجميع كراسي الأطفال.

نمط الصوت B&O PLAY من Harman: صمّم مهندسو الصوت بأسلوبٍ مثاليّ نمط الصوت B&O PLAY الممتاز مع 12 مكبّراً للصوت من Harman المتوفّر في إكسبيديشن بهدف الاستحواذ على مسعى صوتيّة يقدّرها محبين الموسيقى.
سيارة فورد إكسبيديشن


حيث يقدّم لعشاق أنظمة الصوت العالية البراعة مسعى إنصات غنيّة وآسرة. فهو يدمج بينّ 12 مكبّراً للصوت عالي التأدية، وقد تمّ تثبيت تلك المكبّرات في مواقع استراتيجيّة وتمّت معايرتها للدفاع عن أسمى صوت جائز، ويتضمن الإطار على مكبّرين للصوت متوسطي المجال وفائقي التأدية ومضخّم لدرجات الصوت المتدنية، إضافة إلى ذلك مضخّم للصوت بـ 14 قناة وبقوّة 1100 واط الذي يتضمّن معالجة العلامات الرقمية DSP مع مائة فلتر للتمتّع بصوت استثنائيّ فائق الإجادة والأصالة.

منظومة المزامنة SYNC® 3: يتميّز الجيل الآتي من التقنية المنشّطة صوتياً عند فورد، الذي يمزج بينّ أفضلية التوافق مع آبل CarPlay وAndroid Auto، بتصميم وميّزات قريبة العهد مبسطة الاستعمال.

تعرض شاشة LCD الملوّنة التي تعمل باللمس التي يسهل قراءتها وظائف التليفون والصوت والملاحة.

يجيز لك التأدية العالي السرعة بالاستحواذ على تجاوب أعلى سرعة لأوامرك. مثلما تتضمن الشاشة التي تعمل باللمس على أفضلية التحكّم بتمرير الإصبع على الشاشة مثلما في جهازك المحمول الحاذقّ، فضلا على ذلك تحريك إصبعين للتكبير والتصغير في إطار نسق الملاحة.

تسهّل عليك أفضلية التنشيط الصوتيّ، بما في ذاك اللغة العربية، السكون على أصدقائك وعائلتك والمكوث مطّلعاً على مختلَف الوقائع أثناء اليوم ومستلماً زمام الموضوعات.

يمكن لك التحدّث لمنح التعليمات البسيطة، ويتفاعل النسق مع صوتك بأسلوب طبيعيّ.

ووقتما يحين وقت التعبئة، تتوفّر التمكن من التحميل اللاسلكيّ بواسطة منبر التحميل اللاسلكيّ – للأجهزة الجوالة المتوافقة – الحاضرة بحيّز الرعاية في الناحية الأماميّة للكونسول المركزيّ. مثلما تؤمّن مداخل USB مع أفضلية التعبئة الماهر المتوفّرة في مختلفّ صف – حتى ستة في طرازات بلاتينوم – الموضع المناسب لتعبئة التليفونات والأجهزة المحمولة الحاذقّة.
سيارة فورد إكسبيديشن

سيارة فورد إكسبيديشن

سيارة فورد إكسبيديشن

سيارة فورد إكسبيديشن

سيارة فورد إكسبيديشن

سيارة فورد إكسبيديشن

سيارة فورد إكسبيديشن


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات